السبت 18 مايو

أخبار عامة

بهدف تعميق التعاون ودعم وتطوير الامكانيات المشتركة .. وزير البترول يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين شركتي "إنبي" و"شلمبرجير"


 المهندس طارق الملا وزير البترول

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية توقيع مذكرة تفاهم بين شركتي إنبى وشلمبرجير لتعميق التعاون ودعم وتطوير الامكانيات المشتركة في مجال تنفيذ مشروعات البحث والاستكشاف والإنتاج وخطوط الأنابيب.

وبحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع وفداً من قيادات شركة "شلمبرجير" العالمية ضم كل من المهندس طارق رزق رئيس الشركة بمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، والمهندس كريم بدوى المدير التنفيذي، للشركة بمصر وشرق المتوسط، والمهندس شريف بيومي، الذي سيتولى المنصب خلفاَ للمهندس كريم بدوى.

تهدف الاتفاقية لدعم مجالات التعاون الحالية بين قطاع البترول والشركة العالمية التي تعد من افضل مقدمي الحلول الرقمية والتكنولوجيات الحديثة في صناعة البترول والغاز عالمياً اضافة الى دورها كمساهم رئيسي في خطط تنمية الحقول وتحسين الانتاج وتدريب الكوادر البشرية.

واكد الملا خلال اللقاء ان التعاون بين قطاع البترول وشلمبرجير منذ بدايته هو تعاون بنَاء وله مردود إيجابي على الصناعة البترولية خاصة في مجال الرقمة والحلول المتطورة، وأوضح ان أحدث ثمار هذه الشراكة هي إطلاق بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والانتاج EUG والتقدم في تدريب الكوادر الشابة وتأهيلها للقيادة ضمن مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول.

من جانبه قال المهندس طارق رزق رئيس شركة شلمبرجير بالشرق الاوسط وشمال افريقيا، ان شركته تفخر بشراكتها القوية والممتدة مع قطاع البترول المصري والتي تم تعزيزها خلال السنوات الاخيرة بفعل الجهود الواضحة لإطلاق كافة امكانات مصر في هذا المجال وتهيئة المناخ لتعزيز الشراكات الاستثمارية، لافتاً الى ان نجاح مشروعات البوابة الرقمية للاستكشاف وبرامج المسح السيزمى وبناء قدرات الكوادر خلال الفترة الاخيرة يعد نتاجاً فعلياً للجهود المتواصلة من الجانبين لتحقيق أفضل النتائج.

وأكد رئيس شركة انبى أن مذكرة التفاهم تشمل التعاون في مجال تحديث وتطوير المنشآت والتسهيلات البترولية داخل مصر وخارجها بالإضافة إلى تأمين فرص الأعمال وتنمية التعاون المشترك وتبادل الخبرات واستثمار الإمكانيات المتاحة لتلبية احتياجات مشروعات البترول والغاز والمياه وغيرها داخل مصر وحول العالم.