الأربعاء 15 مايو

أخبار عامة

ساويرس يعتزم التوسع في الاستثمار بالذهب..وينصح ب30% حصة للمعدن الأصفرفي محافظ المستثمرين


نجيب ساويرس

واكد المهندس نجيب ساويرس الملياردير المصري ورجل الأعمال، أن الذهب لايزال يمثل ملاذا أمنا للاستثمار في أوقات الأزمات التي تعصف بالاقتصاد العالمي مثلما هو الحال مع وباء كوفيد-19 الذي أدى لموجات تضخم عالية وانكماشًا في الأسواق.

ويري ساويرس الاستثمار في الذهب يجب أن لا يقل عن 30% من المحفظة الاستثمارية، في وقت ينصح كثيرا من الخبراء ان لا تتجاوز 10%، مضيفا، "علي المستوي الشخصي يصل   الاستثمار في المعدن الأصفر لنحو نصف المحفظة الاستثمارية".

ويمتلك ساويرس شركة لامانشا التي تعمل في هذا القطاع منذ سنوات، ولديها خطط توسعية من خلال  إدخال مستثمرين جدد في صندوقها الاستثماري الذي يبلغ رأسماله 1.4 مليار دولار، فضلا عن جلب تمويلات قد تصل إلى400 مليون دولار لدعم أنشطتها.

ويسعى الصندوق الاستثماري المملوك لشركة لامانشا للاستحواذ على شركات صغيرة ومتوسطة تعمل في هذا المجال الحيوي، وتمتلك الشركة بالفعل حصص في أربع شركات أخرى تصل لنحو 30% من أسهمها.

وأكد ساويرس أن الاستثمار في الذهب يوفر له حماية من تقلبات الأسواق، وقال إنه على الرغم من تأثر هذا المعدن بالأوضاع الاقتصادية العالمية إلا أنه يعتزم ضخ المزيد من الأموال في الاستثمار بالذهب في ظل الموجات التضخمية وانهيار أسعار الأسهم والسندات مؤكدا أن الاستثمار في المعدن الأصفر يقلص المخاطر الناجمة عن الاستثمار في باقي الأدوات كالأسهم.