الخميس 19 backend.Sep

أخبار عامة

رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"


مبادرة حياة كريمة

عقد رئيس الوزراء الدكتور "مصطفى مدبولي" اجتماعًا بمجلس الوزراء لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بحضور الفريق "محمد فريد حجازي" مستشار رئيس الجمهورية لمبادرة حياة كريمة، والمهندسة "راندة المنشاوي" مساعد أول رئيس مجلس الوزراء، و"آية عمر" رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة، ومسؤولي الوزارات والجهات المعنية.

وأكد رئيس الوزراء خلال الاجتماع ضرورة المتابعة الدقيقة لمراحل تنفيذ كل المشروعات، ومتابعة نسب التنفيذ بصفة دورية، بما يسهم في تذليل العقبات، ودفع وتيرة العمل، وضغط المعدلات الزمنية للمشروعات، لسرعة توفير الحياة الكريمة في الريف المصري.

وناقش الاجتماع التحديات التي تواجه المشروعات ومقترحات حلها، بما في ذلك المعوقات ذات الصلة بالتقسيم الإداري، وقطاع الصحة، والغاز الطبيعي، والكهرباء، والصرف الصحي، وتوفير الأراضي اللازمة لتنفيذ المشروعات.

وفيما يتعلق بموقف التجهيزات والتأثيث، أوضحت المهندسة "راندة المنشاوي" مساعد أول رئيس مجلس الوزراء، أنه تم إعداد دراسة لتحديد الاحتياجات البشرية والتجهيزات المطلوبة لمراكز الخدمات الحكومية، ودراسة أخرى بالتجهيزات والمعدات الخاصة بالمجمعات الزراعية الجاري تنفيذها بما في ذلك مراكز الالبان، والأجهزة والمعدات للوحدات البيطرية، ومراكز الارشاد، والجمعيات الزراعية.

واستعرضت "المنشاوي" موقف الأداء المالي للمشروعات، وموقف تخصيص الأراضي، مشيرةً إلى ما تم تخصيصه وجار تخصيصه من أراض لتنفيذ المشروعات والتي بلغ إجماليها 4655 قطعة أرض.

من جانبها، استعرضت "آية عمر" رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة، ملخصًا للجهود التي تقوم بها المؤسسة في عدد من القطاعات الخدمية والتنموية، بما يسهم في تمتع مواطني القرى المستهدفة بالخدمات المطلوبة.

وفي ذات السياق، صرح السفير "نادر سعد" المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع استعرض أيضًا تقريرًا حول الموقف التنفيذي لقرى المرحلة الأولى من مشروع تطوير الريف المصري "حياة كريمة" بعدد 1437 قرية، والذي تناول نسب تنفيذ المشروعات بالقرى المستهدفة ضمن المرحلة العاجلة في مختلف القطاعات، ومنها معدلات تنفيذ المجمعات الحكومية والزراعية والحرفية، ومراكز تنمية الأسرة، ووحدات طب الأسرة، و نقاط الإسعاف، والعمارات السكنية، ومراكز الشباب، والمدارس، وسكن كريم، ومشروعات الطرق والكباري، ومياه الشرب والصرف الصحي، وغيرها من المشروعات التي تستهدف تحسين جودة الخدمات المقدمة للأهالي في القرى المصرية.

وأكد المتحدث الرسمي أن العمل على تنفيذ مشروعات مبادرة "حياة كريمة" يسير بخطى تستهدف الإسراع في معدلات التنفيذ للانتهاء من جميع الأعمال في التوقيتات المحددة وبأعلى جودة مطلوبة، والعمل على تذليل كافة التحديات، في ضوء الهدف الرئيسي الذي تسعى المبادرة لتحقيقه وهو نقلة نوعية في مستوى الحياة للمواطنين.