الأثنين 20 مايو

زراعة وصناعة

"بيتي" للصناعات الغذائية تعتزم إنشاء خطوط إنتاج جديدة بقيمة 250 مليون جنيه خلال العام الجاري


بيتي" للصناعات الغذائية

نجحت شركة "بيتي" للصناعات الغذائية، في ضخ استثمارات جديدة في سوق صناعة الألبان والعصائر في مصر بقيمة 204 ملايين جنيه خلال العام الماضي ، توزعت ما بين خطوط إنتاج وتعبئة جديدة.

وصرح الرئيس التنفيذي للشركة، "مارك وايلي"، أن تلك الاستثمارات مثّلت خطوة للأمام نحو ريادة سوق الألبان والعصائر في مصر، موضحًا أن الشركة تستهدف المضيّ قدمًا تجاه زيادة استثماراتها في السوق المصري خلال العام الجاري.

وأكد "وايلي" أن الشركة تسعى لضخ استثمارات جديدة بقيمة 250 مليون جنيه، تتوزع على إنشاء خطوط إنتاج جديدة، للمساعدة في تلبية احتياجات السوق بهدف زيادة الحصة السوقية وتعزيز تواجد الشركة في السوق المصري، فضلًا عن زيادة وسائل التوزيع لتحقيق تغطية أكثر للمحافظات لتلبية احتياجات المستهلكين.

وكشف "وايلي" أن من ضمن أوجه الاستثمار التي تستهدفها الشركة، وتوليها اهتمامًا كبيرًا خلال العام الجاري،  هو الاستثمار في مجال تكنولوجيا التصنيع الجديدة عن طريق تطوير منظومة التصنيع بأحدث ما توصل اليه العالم في هذا المجال، بالإضافة لتعزيز أنظمة رقابة الجودة في جميع مراحل العملية الإنتاجية، بما ينعكس إيجابيًا على المستهلك الذي تضعه الشركة على رأس أولوياتها.

وأوضح أن خطة الشركة الاستثمارية خلال العام الجاري، تؤكد اهتمام “بيتي” بالسوق المصري وتطوير صناعة الأغذية بها باعتبارها سوقًا كبيرة ومن أهم أسواق منطقة الشرق الأوسط.

وأشار "وايلي" إلى أن هناك خططًا طموحة لتطوير صناعة الألبان من خلال عدد من الأفكار المبتكرة والداعمة للصناعة، والتي تم مناقشتها في أكثر من لقاء موسع عقدته الشركة خلال العام الماضي، مع عددٍ كبير من أطراف الصناعة لتطويرها وتنميتها، خاصةً فيما يتعلق بمبادرة بيتي لتطوير مراكز تجميع الألبان ودعم صغار المنتجين العاملين في تلك الصناعة، تأكيدًا على ريادتها لهذا السوق في مصر.

من جانبه، قال "محمد سيف"، رئيس قطاع المشتريات بشركة “بيتي” ، أن الشركة نجحت في تحقيق معدلات نمو وصلت إلى 31% خلال العام الماضي ، وتستهدف زيادة هذا المعدل خلال العام الجاري، من خلال استكمال ورش العمل والندوات الخاصة بتطوير الصناعة، والتركيز على تلبية احتياجات المستهلك وتوفير أكبر قدر ممكن من المنتجات التي تلبي كافة الأذواق، مشيرًا إلى أن الشركة تمتلك 24 خطًا لإنتاج العصائر والألبان والزبادي، وتستهدف افتتاح خطوط إنتاج جديدة في الفترة المقبلة، لتلبية الطلب المتزايد وسد أي فجوات في السوق.

وأضاف أن الشركة تستكمل نجاحاتها في مجال تطوير مراكز تجميع الألبان، ودعم صغار المنتجين، والتي بدأت بإطلاق أول مركز لتجميع الألبان بمدينة طنطا في الغربية عام 2018، لافتًا إلى أن الشركة من هذا الوقت تستكمل استراتيجيتها لتطوير الصناعة وتحسين المنتج، حيث ساهمت في إطلاق مركز تجميع الألبان بمحافظة المنيا، والذي بدأ تجهيزه قبل عام كامل وشاركت فيه شركة “بيتي” كجزء من مسؤوليتها المجتمعية لدعم صغار المنتجين.

من جهته،  قال "تامر نجيب "،مدير عام المبيعات، أن شركة “بيتي” نجحت في إدارة تداعيات فيروس “كورونا” على الأسواق من خلال اتخاذ جميع سُبل الوقاية لفريق المبيعات والتركيز على طرق مختلفة للوصول للمستهلكين أون لاين، كما كانت “بيتي” الشركة الوحيدة التي اهتمت بالتوزيع في جميع نقاط البيع، لتوفير كل المنتجات للمستهلكين دون التأثر بأزمة الجائحة.