الجمعة 20 backend.Sep

أخبار عامة

بهدف رفع إيراداتها من مشروعات النقل.. القابضة للطرق تستهدف جمع 7.5 مليار جنيه


الشركة القابضة للطرق والكبارى

قال المهندس على عياد، الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للطرق والكباري، أن شركته والكيانات التابعة ستظل ذراعًا فعالة لوزارة النقل في كل المشروعات المستهدفة خلال الفترة المقبلة، سواء في قطاع الطرق، أو مشروعات السكك الحديدية والجر الكهربائي، وغيرها.

وأضاف عياد، أن الشركة القابضة تستهدف 3 كيانات تابعة للشركة القابضة لمشروعات الطرق والكباري والنقل البري، خلال العام المالي الجديد 2023/2022 جمع إيرادات بقيمة 7.5 مليار جنيه.

وأوضح أن الشركة القابضة وتوابعها أنجزت عددًا كبيرًا من المشروعات التي أسندت لها من قبل الهيئات التابعة لوزارة النقل خلال الفترة الماضية، منها توسعة الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى وعدد من الكباري والأعمال الصناعية بشرق القاهرة والإسكندرية، والوجه القبلي، وسيناء والبحر الأحمر، إلى جانب تنفيذ عدد من محاور النيل، منها بديل خزان أسوان، وأبو تيج العلوي على النيل، والمشاركة فى مشروع القطار الكهربائي الخفيف بتنفيذ محطتي ركاب العاشر من رمضان، والمنطقة الصناعية.

وذكر عياد، أنه يتم حاليًا تنفيذ بعض الأعمال في مشروع القطار الكهربائي السريع «العلمين – السخنة»، فضلًا عن عدد من المشروعات في موانئ السخنة، والإسكندرية، ودمياط، وشرم الشيخ، وسفاجا. ولفت إلى أنه تم وضع خطة طموحة لمعالجة التحديات التى تواجه الشركات الثلاث التابعة، ومنها الضرائب والتأمينات الاجتماعية، فضلًا عن وضع خريطة لاستغلال الأصول المملوكة لها بشكل أفضل مما عليه الآن لتحقيق أقصى عائد ممكن في السنوات المقبلة

وتتوزع حصيلة إيرادات الشركات الثلاث المملوكة لوزارة النقل بواقع 4 مليارات جنيه لشركة النيل العامة للإنشاء والطرق، و2.2 مليار لصالح «النيل للطرق والكباري»، و1.2 مليار أعمالًا تنفذها “النيل العامة للطرق الصحراوية”.