الخميس 19 backend.Sep

زراعة وصناعة

من القاهرة.. إنطلاق معرض "فريش أفريكا" 5 ديسمبر المقبل


معرض فريش أفريكا

ينطلق معرض ” فريش أفريكا ” في الفترة من 5 إلي 7 ديسمبر المقبل من القاهرة، بحضور 100 مشتري دولي يمثلون 36 دولة ، وذلك للتعرف علي آخر الصيحات في الفاعليات وإبرام الصفقات مع العشرات من المنتجيين المصريين في قطاع الحاصلات الزرعية .

من جانبه قال نصرعبد الوهاب رئيس محطة ” الصفا ”، إن تنظيم المعارض الدولية الهامة داخل مصر واقربها معرض “فريش افريكا ، تمثل إضافة كبيرة للقطاع حيث يحضر فيه الآف الزوار من مصر وخارجها ويكون فيه فرص تجارية كبيرة للتقريب بين البائعين والمشترين .

وأضاف هاني حسين المدير التنفيذي للمجلس التصديري للحاصلات الزراعية، أن المعرض سوف يستقبل الشركات المستوردة  من 36 دولة من قارات إفريقيا وأوربا وآسيا تتضمنها هذة الوفود و يستهدف المعرض توفير ملتقي يجتمع فيه المستوردين الأجانب مع المصدريين المصريين .

ولفت إلى أن هذة المعارض لها اهمية كبري لانها تجتذب مستوردين جدد وذلك لتحقيق زيادة توسعية في التصدير خلال الفترة المقبلة مشيرا إلي أن الزيادة في الصادرات تتم من خلال اجتذاب اسواق جديدة لانفاذ الصادرات المصرية أليها .

وأوضح أن أبرز الدول التي ستشارك في بعثة المشترين هي الصين ،و السعودية وماليزيا وبنجلاديش وجنوب إفريقيا والإمارات وفرنسا .

وكشف حسين،  أن حجم الصادرات الزراعية من 31 أغسطس 2021 ، حتي نهاية الشهر الماضي سجلت 2.7 مليار دولار لكميات 4.3 مليون طن من أبرزها الموالح والبصل والبطاطس وغيرها .

وكشف  حسين، إلي أن هناك صادراتزراعية لا تخضع لاشراف المجلس وتختص بها وزارة الزراعة فقط ،مثل الصادرات العلفية والبذور والشتلات مشيرا إلي أن الصادرات ترتفع بإستمرار نتيجة الجهود التي تقوم بها الجهات الرقابية مثل الحجر الزراعي وهيئة الرقابة علي الصادرات والواردات وهيئة سلامة الغذاء .