الأثنين 20 مايو

أخبار عامة

زيادة حركة تداول الحاويات بشركة الإسكندرية للنقل البحري


الإسكندرية لتداول الحاويات

أعلنت شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع العامة التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري عن نجاحها في تحقيق زيادة في حركة تداول الحاويات خلال الأشهر الستة الأخيرة من العام المالي الجاري، أي من يوليو إلى نهاية ديسمبر الماضيين.

وذكرت الشركة أنها سجلت حجم تداول بلغ 379.4 ألف حاوية، مقارنة بنحو 367.9 ألف حاوية خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي، أي بزيادة قدرها 11.5 ألف حاوية.

ووصلت معدلات إيرادات النشاط الجاري إلى نحو 1.99 مليار جنيه، مقارنة بنحو 1.11 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي، بنسبة تطور بلغت 77.9%، بينما بلغ صافي الربح خلال تلك الفترة 1.79 مليار جنيه، مقارنة بنحو 717.7 مليون جنيه  خلال الفترة نفسها من العام الماضي، بنسبة تطور قدرها 150.7%.

جدير بالذكر أن الشركة كانت قد أعلنت في أغسطس الماضي عن قيام الشركة القابضة للنقل البحري والبري - المساهم الأكبر فيها -  ببيع 20% من حصتها في شركة الإسكندرية إلى صندوق الاستثمارات العامة السعودى، بمتوسط سعر سهم فى تلك الصفقة يبلغ 8.11 جنيه، بقيمة إجمالية بلغت 3 مليارات جنيه تقريبا، وجرى تنفيذها عبر شركة الأهلى فاروس لتداول الأوراق المالية.

ويبلغ رأسمال الإسكندرية للحلويات حاليا 744.8 مليون جنيه، موزعة على 1.4 مليار سهم بقيمة اسمية قدرها 0.5 جنيه للسهم.