الجمعة 26 ابريل

سياحة وطيران

ارتفاع معدلات حركة السياحة الوافدة لمصر خلال الأشهر الستة الأخيرة


خالد العناني وزير الآثار المصري

سجلت حركة السياحة الوافدة لمصر زيادة خلال الأشهر الستة الستة الأخيرة وذلك بحسب الدكتور خالد عناني وزير السياحة والآثار الذي استقبله الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لاستعراض أهم مؤشرات قطاع السياحة بجانب عدة ملفات أخرى.

وخلال الاجتماع قال الوزير خالد عناني ان هناك العديد من الفعاليات الهامة التي ستنظمها مصر خلال المرحلة المقبلة بما سيخلق حالة من الزخم والترويج للسياحة والآثار المصرية وإعادة تقديمها كواحدة من أهم الوجهات السياحية على مستوي العالم بفضل ما تمتلكه من مزارات ومواقع سياحية وتراثية وترفيهية ليس لها مثيل وذلك بالاستعانة بالإستراتيجية الإعلامية للترويج السياحى التي تم استعراض ما توصلت إليه خلال الاجتماع.

وأوضح الوزير إنه تم الانتهاء من مسودة تلك الاستراتيجية تمهيدا لعرضها في صورتها المكتملة واطلاقها قبيل نهاية العام الجاري لتستمر لمدة ثلاث سنوات بالتعاون مع التحالف الكندي الإنجليزي المُكلف بإعداد هذه الاستراتيجية.

كما أشار الوزير إلى انه ناقش مع دولة رئيس مجلس الوزراء عددا من الملفات الخاصة بمستجدات مشروع قانون المنشآت الفندقية والسياحية، ومشروع قانون إنشاء غرف سياحية وتدشين اتحاد خاص بها.