الأثنين 16 backend.Sep

سيارات

شركة سيارات كهربائية هندية تغازل السوق السعودي لإقامة مشروعات مشتركة


تسعى السعودية إلى أن تصبح مركزاً لتصنيع السيارات الكهربائية

قالت شركة وورد ويزارد إنوفيشنز آند موبيليتي الهندية لصناعة السيارات الكهربائية أمس الجمعة إنها تلقت خطاب نوايا لإقامة مشروع مشترك في السعودية يتمثل في إنشاء مصنع تجميع وآخر لخلايا السيارات الكهربائية في المملكة.

وسوف يركز مصنع التجميع في بادئ الأمر على إنتاج المركبات الكهربائية ذات العجلتين والثلاث عجلات والأربع عجلات، مع خطط للتوسع في المستقبل لتشمل إنتاج الحافلات الكهربائية. فيما سيعمل المصنع الآخر على تصنيع خلايا السيارات الكهربائية.

ولم تعلن الشركة الهندية تكلفة المشروع المشترك، لكنها أكدت أنه يمثل خطوة مهمة لتعزيز قدرات المملكة في مجال صناعة السيارات الكهربائية والتكنولوجيا المتقدمة.

وكان وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر الخريف قال، في أبريل الماضي، إن السعودية ملتزمة بجلب الليثيوم من الخارج لدعم طموحاتها في إنتاج بطاريات السيارات الكهربائية والاستثمار في هذا القطاع، مشيراً إلى أن محاولات توفير تلك الإمدادات محلياً ما تزال في مرحلة مبكرة.

وتسعى السعودية إلى أن تصبح مركزاً لتصنيع السيارات الكهربائية، وذلك في إطار خططها الرامية إلى تعزيز الصناعة المحلية وتوطين صناعة المنتجات، تنويع مصادر الدخل.