الجمعة 20 backend.Sep

عقارات

"دومينار" العقارية تطلق أول مشروعاتها بالعاصمة الإدارية بتكلفة 250 مليون جنيه


ثري سكوير بيزنس تاور

تعتزم شركة "دومينار" للتطوير العقاري ، إطلاق أول مشروعاتها في العاصمة الإدارية الجديدة، وهو مشروع "ثري سكوير بيزنس تاور"، وتخطط لاستثمار ما يفوق 250 مليون جنيه في الأعمال الإنشائية المتوقع تدشينها خلال أسابيع قليلة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، " شريف خطاب"، أنها وقعت عقود تعاون مع عدة شركات محلية وأجنبية، منها مكتب "YBA" للاستشارات الهندسية برئاسة المهندس "ياسر البلتاجي" كاستشاري عام للمشروع وشركة "Enova" العالمية لتتولى إدارة المشروع .

وأكد "خطاب" أن مشروع "ثري سكوير بيزنس تاور" هو أول استثمار للشركة في العاصمة الإدارية الجديدة بعد سنوات من العمل في منطقة القاهرة الكبرى، ويقع على مساحة 5100 متر بالحي المالي بجوار البنك المركزي، وعلى شارع الوزارات مباشرةً،  وهو عبارة عن مبنى إدارى متعدد الاستخدامات ويحتوي على عدد 2 طابق جراج ودور أرضي و7 أدوار متكررة، ويتكون من 3 مباني منفصلة متصلة.

وأوضح "خطاب" أن الاستثمارات الإجمالية للمشروع ستفوق 500 مليون جنيه، فيما تطمح  الشركة أن تصل المبيعات نحو 800 مليون جنيه، كما سيتم خلال الفترة القادمة طرح المشروع فعليًا للبيع.

من جانبه، أكد المهندس "ياسر البلتاجي" رئيس مجلس إدارة مكتب "YBA" للاستشارات الهندسية،  أن التعاون بين الجانبين يستهدف تنفيذ المشروع وفقًا لأعلى مستويات الجودة في التصميمات والإنشاءات، وتقديم منتج عقاري غير تقليدى وقادر على مواجهة المنافسة الشرسة بالعاصمة الإدارية الجديدة، واستغلال إشراف المكتب على 24 مشروعًا متنوعًا بالعاصمة الإدارية.

وأضاف "البلتاجي" إن "YBA" للاستشارات الهندسية نجحت في تنفيذ وإدارة أكثر من 1200 مشروع على مدار 25 عامًا، تتراوح بين مشروعات سكنية، وتعليمية وثقافية وفنادق ومنتجعات ترفيهية ومشروعات صناعية ودينية وتجارية في مصر والشرق الأوسط وأوروبا.

يذكر أن شركة "دومينار" تمتلك سابقة أعمال قوية، وخبرة تصل لقرابة 30 عامًا، حيث تأسست عام 1991، ونفذت العديد من المشروعات الناجحة بالسوق المصري، وسبق ونفذت عمارات الميريلاند، و15 برجًا في مصر الجديدة والمعادي، بإلإضافة إلى عددٍ من مشروعات الفيلات بالقاهرة الجديدة بمناطق التسعين الشمالي والنرجس وجنوب الأكاديمية.